Wednesday, July 10, 2013

[10] - عن سحر الأسرار الدفينة



هل تستطيع أن تجزم بأنك تعرف شخصاً ما 100%؟ أنك تعرف كل خباياه وأسراره الدفينة، كل تفاصيله الرائعة والمخجلة؟ تعرف عنه كل شئ سواء أأخبرك بذلك أم أنك عرفت تلك الأسرار من "مصادر" أخرى؟ لا أعتقد أن هنالك في هذا العالم من يعرف شخصاً ما 100% مهما كانت قرابتهم وصلتهم ببعضهم البعض.

أنا، على سبيل المثال، هنالك بعض الأسرار والأفكار الدفينة الخاصة بي التي لا يعرفها أحد، من أهلي او أصدقائي المقربين، حتى هؤلاء ممن أعرفهم منذ كنت في العاشرة من عمري. هنالك بعض الأسرار التي تفضل أن تحتفظ بها لنفسك. ربما لأنك تفضل مسحة الغموض تلك التي تضفيها عليك، أو ربما لأن هذا السر، هو شئ لا تفضل أن تتشاركه مع العالم، ليس بعد.

لا أعتقد أنها تنطوي على فقدان ثقة في الأخرين أو إنعدام الثقة بالنفس، هي كما قلت ضرورة في الحياة، ان يكون لك أسرارك الخاصة التي لا يعرفها غيرك. تلك الأسرار التي تستعيدها في ذهنك وأنت على وشك النوم هي كنوز حقيقية قد تفقد سحرها إن تقاسمتها مع أحدهم، فيصبح هنالك إثنان يفكران في هذا السر قبل النوم و هكذا، حتى يفقد كل سحره الممكن، ومن ثم لا يعود هنالك أي سحر في هذا العالم.

تلك الفتاة، أتعرف ما سبب تورد وجهها الدائم وإبتسامتها الغامضة الدافئة؟ لا بد انه سر دفين يسليها عندما تكون في إنتظار القطار وتفكر في هذا السر أثناء تقليب السكر في الشاي. ذلك الشاب السارح دائماً، لا بد أن هنالك سر ما يتردد دوماً بشأنه، أيطلع أحدهم عليه أم يبقيه لنفسه؟ تلك السيدة التي تغرق نفسها في العمل ولا تحب أن تنظر في عين أحدهم، ربما هنالك سر دفين لا يعلم بشأنه أقرب الناس إليها هو السبب. لكن في كل هذه الحالات، قد يكون هذا السر، هو دافعهم للحياة أو للنجاح، للتغلب على أحدهم أو للفوز بأحدهم.


هل تستطيع أن تجزم بأنك تعرف شخصاً ما 100%؟ أنك تعرف كل خباياه وأسراره الدفينة، كل تفاصيله الرائعة والمخجلة؟ تعرف عنه كل شئ سواء أأخبرك بذلك أم أنك عرفت تلك الأسرار من "مصادر" أخرى؟ لا أعتقد.

4 comments:

  1. هههه ، أتجزم أنك تعرف نفسك 100%

    ReplyDelete
  2. تدوينة الحقيقة اكثر من رائعه
    تشبة افكار الانسان فى اخر الليل
    الفرق انها مكتوبة وممكن تقرآها

    وع فكره الفكره نفسها سر :D


    تسلمى ...:)

    ReplyDelete
  3. في حته كل واحد فينا مستخبيه
    وبيفضل مخبيها عن حتي اقرب الناس ليه

    تدوينة جميلة اوى يا رضوي :)

    ReplyDelete
  4. قبل ما تسألينا لو نعرف حد 100%
    اسألينا : بتعرفو نفسكو 100% ؟
    أحنا كل واحد عندو أسرار , هو مش عارفاها عن نفسه ... ( اسألي بتاع البرمجة اللغوية العصبية )
    بيكون قاعد , بيسمع كلمة , بتخنقو ... و هو مش عارف ليه , و لو قعد يفكر فيها ... مش هيعرف ليه .. , أصلها من ماضيه السحيق .. لما كان طفل يمكن ... , يمكن مربوطة بحاجة هو مش فاكرها ... بس الرابط موجود لسه ..

    ReplyDelete